المدرسة الفلسطينية


    أطول و أغرب ناطحة سحاب في منهاتن - [مقتطفات اخرى]

    شاطر

    يوسف الشلالدة
    معلم كيمياء
    معلم كيمياء

    البلد : palestine
    الجنس : ذكر
    الابراج : السرطان
    العمر : 54

    عدد المشاركات : 106
    نقاط : 279

    أطول و أغرب ناطحة سحاب في منهاتن - [مقتطفات اخرى]

    مُساهمة من طرف يوسف الشلالدة في الجمعة أبريل 01, 2011 10:11 pm









    صباح الخير / مساء النور

    وااسعد الله جميع اوقاتكم حبايب قلبي







    أطول و أغرب ناطحة سحاب في منهاتن بطول 870 قدم









    بمساعدة المهندس المعماري “جيري” أصبح هذا المبني أطول ناطحة سحاب في مدينة منهاتن البالغ طوله 870 قدم و تعرف رسميا بـبرج بيكمان . ويقول المهندس المعماري الشهير فرانك جيري ان أول خطوة قمت بها هي اعطاء المبني بعض الطول و من ثم بعض الحركة والتطور ويقصد بالحركة هنا النمط الفريد الذي نراة امانا من انحرافات في زوايا المبني , وأضاف قائلا انه من أصعب الاشياء التي قابلتة هي مد خطوط المياة لأعلي مع هذة الانحنائات في البناية. و قد سمي هذة الانحنائات Bernini folds و كان التصميم المبدئي علي الكمبيوتر في غاية الابداع حقا , و يزن هذا الصرح العملاق 10 الاف طن و يحتوي علي 2400 نافذة. تحتوي ناطحة السحاب هذة علي 903 شقة للايجار يصل سعر الايجار من 3000 دولار الي 15000 دولار شهريا !!



































    مدينة المظلات الشمسية العملاقة , صرح عملاق جديد في مملكة الامارات العربية المتحدة










    مدينة المظلات الشمسية العملاقة , تم تصميمها علي مبدأ مأخوذ فكرتة من نبات عباد الشمس لتوفير ظل متحرك في النهار و تخزين طاقة شمسية كهربائية و حرارية , و تغلق هذة المظلات اوتوماتيكيا عند حلول الليل و تقوم بتوزيع الطاقة المخزنة ليلا في المدينة الصديقة للبيئة في ممكلة الامارات العربية المتحدة . هذة الفكرة العبقرية فازت بالمركز الاول للتصميمات المعمارية في منافسة تسمي lava للمدينة الجديدة في مملكة الامارات العربية المتحدة , صممت هذة المدينة ليكون معدل انبعاث الكربون فيها صفر معدل التلوث صفر فضلا عن انها تعمل بالكامل بمصادر الطاقة المتجددة.


    و هذة المدينة تقع علي بعد 17 كيلو متر من ابو ظبي , و يجري حاليا إنشاء المدينة علي سبع مراحل و من المقرر ان يستكمل هذا الصرح العظيم بحلول عام 2016. تحتوي المدينة علي مركز تجاري كبير جدا و فندق خمس نجوم و مركز مؤتمرات و مجمع ترفيهي و تشمل المدينة جميع مستلزمات المعيشة و المرافق







    .



























































    زهرة الجثة , أضخم زهرة في العالم









    زهرة الجثة, بالإنجليزية: Titan arum‏ نوع نباتي ينتج زهرة جميلة المنظر ضخمة جدا، وكان اول وصف علمي لها في عام 1878 من قبل عالم نبات ايطالي Odoardo Beccari و قد سماها Amorphophallus titanum , و نادرا ما تزرع هذة الزهرة في الحدائق و كانت اول مرة تم زراعتها في الحدائق النباتية الملكية في كيو في لندن عام 1889 مع أكثر من 100 زهرة كانت مزروعة في ذلك الحين .


    إنها أضخم زهرة في العالم حيث يصل طولها إلى أكثر من3 أمتار (10 أقدام تقريبًا). ومع هذا فرائحتها كريهة جدا .تنمو هذه الزهرة في غابات سومطرة ,اندونسيا وهي لا تلجأ إلى ما تفعله الزهور الأخرى التي تخرج رائحة حلوة لجذب الفراشات والنحل لتلقيحها، فزهرة الجثة اختارت أن يلقحها الذباب والخنافس، لذلك فهي تخرج هذه الرائحة التي تجذب هذه الحشرات. يقول علماء النبات إن سر ارتفاع هذه الزهرة هو أنها مثل المدخنة تخرج هذه الرائحة الكريهة لتصل إلى أبعد مسافة ممكنة وتجذب أكبر قدر من الذباب لتتم عملية التلقيح بكفاءة شديدة.







    .







    .




    .







    .




    .




    .





    .


    .









      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 12:17 am