المدرسة الفلسطينية


    التعريف ببرنامج Swish Max

    شاطر
    avatar
    ابو ذياب
    معلم تكنولوجيا معلومات
    معلم تكنولوجيا معلومات

    البلد : سعير
    الجنس : ذكر
    الابراج : الجدي
    العمر : 40

    عدد المشاركات : 320
    نقاط : 919

    التعريف ببرنامج Swish Max

    مُساهمة من طرف ابو ذياب في السبت أبريل 09, 2011 1:30 am

    التعريف ببرنامج السويش ماكـس ؟

    هو برنامج لعمل المؤثرات الحركية التي تجذب الأنظار إليها ، يشبه الفلاش إلى حد كبير لكنه يختلف عن الفلاش فيه أنه يحتوي على كثير من الحركات والمؤثرات الجاهزة بعكـس الفلاش الذي لا يحتوي على هذه المؤثرات الجاهزة .


    في ماذا يستعمل السويش ماكـس ؟

    يستعمل في تصميم البطاقات الفلاشية ، يستعمل في تصميم المواقع وكذلك الألعاب والبنرات ، وبعض الأفلام الكرتونية .

    ماهي اللغة المصاحبة للسويش
    ماكـس ؟

    لغة البرمجة المصاحبة للسويش
    ماكـس هي الـ Action ... وهي نفس الموجودة بالفلاش
    لكن الفلاش بالإصدار الجديد cs 9 أصبح يضم لغة متطورة من الـ Action ..متطورة أكثر من السويش
    ماكـس
    .

    مفاهيم ومصطلاحات أساسية يجب أن نعرفها بالسويش ماكـس
    :

    أ - Scene وهي : المشاهد ( السينات ) و وظيفتها تقسيمية . وكل فليم فلاشي يكون مقسم لعدة مشاهد ( سينات ) .

    ب - Sprite وهي : السبيرات ويمكن إضافتها بداخل المشاهد وهي تعتبر كمشاهد مصغرة ومنفصلة عن بقية الكائنات داخل المشهد .

    ج - TimeLine وهو : شريط الوقت أو شريط الزمن وهو يتكون من عدد لانهائي من الـ Frames ( الفريمات ) ، و شريط الوقت هو الذي نقوم بإضافة المؤثرات والحركات عليه ، والذي توجد عليه جميع المؤثرات ( Effects ) المختارة للكائنات .

    د - Effects وهي : الحركات والمؤثرات المختلفة التي توضع للكائنات ، ويتم التحكم بها إما عن طريق الـ Events أو عن طريق الـ Action ..

    هـ - Events وهي : وهي الأحداث من الأزرار Buttons أو السبيرات Sprite وغيرها ..
    .

    و - Objects وهي : الكائنات من صور وأشكال وأصوات وأزرار ونصوص .



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يناير 18, 2018 12:10 am