المدرسة الفلسطينية


    العربي يصعد إلى نهائي كأس ولي العهد

    شاطر
    avatar
    abedyusef
    Admin
    Admin

    البلد : سعيري وافتخر
    الجنس : ذكر
    الابراج : الجوزاء
    العمر : 22

    عدد المشاركات : 958
    نقاط : 1687

    العربي يصعد إلى نهائي كأس ولي العهد

    مُساهمة من طرف abedyusef في الإثنين أبريل 25, 2011 12:13 pm

    تأهل العربي وصيف بطل الموسم الماضي إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ولى عهد قطر لكرة القدم بعد فوزه على لخويا بطل الدوري 1-صفر اليوم الأحد في الدور نصف النهائي.

    ويدين العربي رابع الدوري بفوزه إلى مهاجمه البرازيلي كابوري الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 51.

    ويلتقى العربي في المباراة النهائية مع الغرافة حامل اللقب أو الريان اللذين يلتقيان غداً الاثنين.

    وهي المرة السادسة التي يتأهل فيها العربي إلى المباراة النهائية في تاريخه والثانية على التوالي بعد إخفاقه الموسم الماضي أمام الغرافة، علماً بأنه توّج باللقب مرة واحدة عام 1997.

    كما هي المرة الأولى التي يحقق فيها العربي الفوز على لخويا، علماً بأن العربي هو الفريق الوحيد الذي لم ينجح لخويا في الفوز عليه هذا الموسم حيث انتهت مبارياتهما بالدوري بالتعادل مرتين وبنتيجة واحدة 1-1.

    وقلب العربي التوقعات التي صبت في مصلحة لخويا والذي كان بالفعل الأقرب إلى المرمى في بداية المباراة لكن مهاجمه محمد رزاق أهدر انفراداً في الدقيقة 19.

    ورغم غياب لاعبيه الأرجنتيني ليوناردو بيسكوليتشي والإيفواري ناتشو طوني بسبب الإصابة، إلا أن كابوري هداف الفريق أزعج دفاع لخويا وأهدر فرصاً أسهل من هدف الفوز. وكانت الفرصة الضائعة الأولى من انفراد تام في الدقيقة 22، وأنقذ كلوت أمين حارس لخويا مرماه من هدف محقق من تسديدة مفاجئة للمدافع موسى هارون في الدقيقة 29، وعاد كابوري وأهدر هدفاً من انفراد ثان في الدقيقة 74.

    ودفع الجزائري جمال بلماضي مدرب لخويا بلاعبه كانكامبو امبامبي تريزور لتعزيز الهجوم في الدقيقة 60 لكن دفاع العربي استبسل بقيادة حارس مرماه وحال دون إدراك لخويا التعادل رغم الفرص الخطيرة التى سنحت له وأنقذها احمد شهداد في الدقيقة 77 والجزائري خوخي بوعلام برأسه قبل أن تجتاز خط المرمى في الدقيقة الأخيرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 26, 2018 7:48 am