المدرسة الفلسطينية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المدرسة الفلسطينية


    التعريف ببرنامج Swish Max

    ابو ذياب
    ابو ذياب
    معلم تكنولوجيا معلومات
    معلم تكنولوجيا معلومات


    البلد : سعير
    الجنس : ذكر
    الابراج : الجدي
    العمر : 46

    عدد المشاركات : 320
    نقاط : 919

    التعريف ببرنامج Swish Max Empty التعريف ببرنامج Swish Max

    مُساهمة من طرف ابو ذياب السبت أبريل 09, 2011 1:30 am

    التعريف ببرنامج السويش ماكـس ؟

    هو برنامج لعمل المؤثرات الحركية التي تجذب الأنظار إليها ، يشبه الفلاش إلى حد كبير لكنه يختلف عن الفلاش فيه أنه يحتوي على كثير من الحركات والمؤثرات الجاهزة بعكـس الفلاش الذي لا يحتوي على هذه المؤثرات الجاهزة .


    في ماذا يستعمل السويش ماكـس ؟

    يستعمل في تصميم البطاقات الفلاشية ، يستعمل في تصميم المواقع وكذلك الألعاب والبنرات ، وبعض الأفلام الكرتونية .

    ماهي اللغة المصاحبة للسويش
    ماكـس ؟

    لغة البرمجة المصاحبة للسويش
    ماكـس هي الـ Action ... وهي نفس الموجودة بالفلاش
    لكن الفلاش بالإصدار الجديد cs 9 أصبح يضم لغة متطورة من الـ Action ..متطورة أكثر من السويش
    ماكـس
    .

    مفاهيم ومصطلاحات أساسية يجب أن نعرفها بالسويش ماكـس
    :

    أ - Scene وهي : المشاهد ( السينات ) و وظيفتها تقسيمية . وكل فليم فلاشي يكون مقسم لعدة مشاهد ( سينات ) .

    ب - Sprite وهي : السبيرات ويمكن إضافتها بداخل المشاهد وهي تعتبر كمشاهد مصغرة ومنفصلة عن بقية الكائنات داخل المشهد .

    ج - TimeLine وهو : شريط الوقت أو شريط الزمن وهو يتكون من عدد لانهائي من الـ Frames ( الفريمات ) ، و شريط الوقت هو الذي نقوم بإضافة المؤثرات والحركات عليه ، والذي توجد عليه جميع المؤثرات ( Effects ) المختارة للكائنات .

    د - Effects وهي : الحركات والمؤثرات المختلفة التي توضع للكائنات ، ويتم التحكم بها إما عن طريق الـ Events أو عن طريق الـ Action ..

    هـ - Events وهي : وهي الأحداث من الأزرار Buttons أو السبيرات Sprite وغيرها ..
    .

    و - Objects وهي : الكائنات من صور وأشكال وأصوات وأزرار ونصوص .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 2:18 am