التعريف ببرنامج السويش ماكـس ؟
هو برنامج لعمل المؤثرات الحركية التي تجذب الأنظار إليها ، يشبه الفلاش إلى حد كبير لكنه يختلف عن الفلاش فيه أنه يحتوي على كثير من الحركات والمؤثرات الجاهزة بعكـس الفلاش الذي لا يحتوي على هذه المؤثرات الجاهزة .
في ماذا يستعمل السويش ماكـس ؟
يستعمل في تصميم البطاقات الفلاشية ، يستعمل في تصميم المواقع وكذلك الألعاب والبنرات ، وبعض الأفلام الكرتونية .
ماهي اللغة المصاحبة للسويش ماكـس ؟
لغة البرمجة المصاحبة للسويش ماكـس هي الـ Action ... وهي نفس الموجودة بالفلاش
لكن الفلاش بالإصدار الجديد cs 9 أصبح يضم لغة متطورة من الـ Action ..متطورة أكثر من السويش ماكـس .
مفاهيم ومصطلاحات أساسية يجب أن نعرفها بالسويش ماكـس :
أ - Scene وهي : المشاهد ( السينات ) و وظيفتها تقسيمية . وكل فليم فلاشي يكون مقسم لعدة مشاهد ( سينات ) .
ب - Sprite وهي : السبيرات ويمكن إضافتها بداخل المشاهد وهي تعتبر كمشاهد مصغرة ومنفصلة عن بقية الكائنات داخل المشهد .
ج - TimeLine وهو : شريط الوقت أو شريط الزمن وهو يتكون من عدد لانهائي من الـ Frames ( الفريمات ) ، و شريط الوقت هو الذي نقوم بإضافة المؤثرات والحركات عليه ، والذي توجد عليه جميع المؤثرات ( Effects ) المختارة للكائنات .
د - Effects وهي : الحركات والمؤثرات المختلفة التي توضع للكائنات ، ويتم التحكم بها إما عن طريق الـ Events أو عن طريق الـ Action ..
هـ - Events وهي : وهي الأحداث من الأزرار Buttons أو السبيرات Sprite وغيرها .. .
و - Objects وهي : الكائنات من صور وأشكال وأصوات وأزرار ونصوص .
هو برنامج لعمل المؤثرات الحركية التي تجذب الأنظار إليها ، يشبه الفلاش إلى حد كبير لكنه يختلف عن الفلاش فيه أنه يحتوي على كثير من الحركات والمؤثرات الجاهزة بعكـس الفلاش الذي لا يحتوي على هذه المؤثرات الجاهزة .
في ماذا يستعمل السويش ماكـس ؟
يستعمل في تصميم البطاقات الفلاشية ، يستعمل في تصميم المواقع وكذلك الألعاب والبنرات ، وبعض الأفلام الكرتونية .
ماهي اللغة المصاحبة للسويش ماكـس ؟
لغة البرمجة المصاحبة للسويش ماكـس هي الـ Action ... وهي نفس الموجودة بالفلاش
لكن الفلاش بالإصدار الجديد cs 9 أصبح يضم لغة متطورة من الـ Action ..متطورة أكثر من السويش ماكـس .
مفاهيم ومصطلاحات أساسية يجب أن نعرفها بالسويش ماكـس :
أ - Scene وهي : المشاهد ( السينات ) و وظيفتها تقسيمية . وكل فليم فلاشي يكون مقسم لعدة مشاهد ( سينات ) .
ب - Sprite وهي : السبيرات ويمكن إضافتها بداخل المشاهد وهي تعتبر كمشاهد مصغرة ومنفصلة عن بقية الكائنات داخل المشهد .
ج - TimeLine وهو : شريط الوقت أو شريط الزمن وهو يتكون من عدد لانهائي من الـ Frames ( الفريمات ) ، و شريط الوقت هو الذي نقوم بإضافة المؤثرات والحركات عليه ، والذي توجد عليه جميع المؤثرات ( Effects ) المختارة للكائنات .
د - Effects وهي : الحركات والمؤثرات المختلفة التي توضع للكائنات ، ويتم التحكم بها إما عن طريق الـ Events أو عن طريق الـ Action ..
هـ - Events وهي : وهي الأحداث من الأزرار Buttons أو السبيرات Sprite وغيرها .. .
و - Objects وهي : الكائنات من صور وأشكال وأصوات وأزرار ونصوص .